Current time in Vietnam:
اللغة العربية

تأشيرة فيتنام عند الوصول

التأشيرة عند الوصول هي واحدة من أنواع التأشيرات المتنوعة التي تصدرها إدارة الهجرة الفيتنامية للأجانب الذين يعتزمون دخول فيتنام. على عكس تأشيرة فيتنام الإلكترونية، فيمكن لمواطني كل البلدان في جميع أنحاء العالم تقديم طلب “التأشيرة عند الوصول” ويمكن لمتقدمي الطلب الحصول على الإقامة لمدة شهر واحد أو ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو اثني عشر شهرًا مع الدخول لمرة واحدة أو الدخول المتعدد.

إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول في مطارات فيتنام الدولية، فيجب عليك تقديم الطلب عبر الإنترنت من خلال موقعنا على الإنترنت أو الاتصال بوكيل سفرك في فيتنام لطلب خطاب الموافقة (دعوة) على التأشيرة من إدارة الهجرة الفيتنامية (إتجه إلى أسفل لرؤية عينات من خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام أدناه).

ثم عند وصولك إلى مطارات فيتنام الدولية، يتعين عليك إظهار خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام للحصول على ختم التأشيرة على جواز سفرك.

  1. خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام

خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام هو الخطاب الذي تمت الموافقة عليه وتوقيعه وختمه من قبل إدارة الهجرة الفيتنامية (حكومة فيتنام). لأنه تتيح لك الصعود على الطائرة واكتساب تأشيرة الدخول في مطارات فيتنام الدولية عند الوصول.

يُمنح الأشخاص الذين يحملون خطاب الموافقة على التأشيرة دخول فيتنام ، ويُسمح لهم بالحصول على التأشيرة عند وصولهم إلى مطارات فيتنام الدولية.

سيتم عرض المعلومات الشخصية للمتقدمين في خطاب الموافقة على تأشيرة الدخول بالتفصيل مع تاريخ الدخول ومدة الإقامة.

عادة يشارك المتقدمون خطاب الموافقة على التأشيرة مع العديد من العملاء الآخرين (حوالي 40 شخصًا في خطاب واحد)، مما جميع أسماء المتقدمين مكتوب عليه. هذا النوع من خطاب الموافقة أرخص من الخطاب الخاص.

خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام

إذا كان مقدمو الطلبات قلقين بشأن معلومات الخصوصية أو أمانها، فيمكنهم طلب خطاب الموافقة الخاص الذي يشمل فقط أسمائهم أو أسماء أفراد أسرتهم أو أصدقائهم الذين سيسافرون معهم. هذا النوع من خطابات الموافقة يتطلب تكلفة إضافية.

 

  1. من هو المؤهل للحصول على التأشيرة عند الوصول؟

التأشيرة عند الوصول متاحة لجميع الناس في كل البلدان في جميع أنحاء العالم. يمكن للأجانب من كل الجنسيات استخدام هذا النوع من التأشيرة لدخول فيتنام.

  1. موانئ الدخول

هناك ستة مطارات فيتنام الدولية التي يمكنك الدخول إليها باستخدام تأشيرة فيتنام عند الوصول.

  1. مطار “نوي باي” الدولي في مدينة “هانوي”
  2. مطار “تان سون نهات” الدولي في مدينة “هو شي منه”
  3. مطار “كام رانه” الدولي في مدينة “نها ترانج”
  4. مطار “دا نانغ” الدولي في مدينة “دا نانغ”
  5. مطار “كات بي” الدولي في مدينة “هاي فونج”
  6. مطار “فو كوك” الدولي في جزيرة “فو كوك” في مقاطعة “كيين جيانغ”
  • يرجى الملاحظة:

 

  • هناك العديد من المطارات في فيتنام، لكن يتم قبول المطارات المذكورة أعلاه فقط للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول. لذلك، يجب عليك دخول فيتنام من خلال هذه المطارات.
  • للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول، عليك دخول فيتنام في المطارات الدولية فقط. لا يمكنك دخول فيتنام عن طريق الموانئ البحرية أو نقاط التفتيش الحدودية. إذا كنت بحاجة إلى الدخول عبر موانئ الدخول الأخرى، تعرف على تأشيرة فيتنام  الإلكترونية.
  • بعد الحصول على ختم على جواز سفرك (وهذا يعني أنك رسمياً تحصل على تأشيرة فيتنام)، يمكنك الخروج من أي موانئ كما تريد أن تخرج منها (لا حاجة للخروج في المطارات الدولية المذكورة أعلاه). وأيضا يمكنك الخروج عبر نقاط التفتيش الحدودية أو الموانئ البحرية كذلك.
  1. . أنواع تأشيرة فيتنام عند الوصول

للسياحة:

  • تأشيرة سياحية للدخول لمرة واحدة لمدة شهر: تسمح التأشيرة للراغبين في ذهاب إلى فيتنام بغرض السياحة بالدخول والخروج من فيتنام مرة واحدة فقط مع بقاء الحد الأقصى لمدة 30 يومًا.
  • تأشيرة سياحية للدخول لمرة واحدة لمدة 3 أشهر: تسمح التأشيرة لحاملها بغرض السياحة بالدخول والخروج من فيتنام مرة واحدة فقط مع بقاء الحد الأقصى لمدة 3 أشهر.
  • تأشيرة سياحية للدخول المتعدد لمدة شهر واحد: تسمح التأشيرة لحاملها بغرض السياحة بالدخول والخروج من فيتنام عدة مرات مع بقاء الحد الأقصى لمدة 30 يومًا.
  • تأشيرة سياحية للدخول المتعدد لمدة 3 أشهر: : تسمح التأشيرة لحاملها بغرض السياحة بالدخول والخروج من فيتنام عدة مرات مع بقاء الحد الأقصى لمدة 3 أشهر.
  • تأشيرة سياحية للدخول المتعدد لمدة 6 أشهر: تسمح التأشيرة لحاملها بغرض السياحة بالدخول والخروج من فيتنام عدة مرات مع بقاء الحد الأقصى لمدة 6 أشهر.
  • تأشيرة سياحية للدخول المتعدد لمدة عام واحد: تسمح التأشيرة لحاملها بغرض السياحة بالدخول والخروج من فيتنام عدة مرات مع بقاء الحد الأقصى لمدة عام واحد.

للعمل:

  • تأشيرة العمل للدخول لمرة واحدة لمدة شهر واحد: تتيح التأشيرة للقادمين إلى فيتنام للعمل بدخول فيتنام والخروج منها مرة واحدة فقط مع البقاء لمدة أقصاها 30 يومًا.
  • تأشيرة العمل للدخول لمرة واحدة لمدة 3 أشهر: تتيح التأشيرة للقادمين إلى فيتنام للعمل بدخول فيتنام والخروج منها مرة واحدة فقط مع بقاء لمدة أقصاها 3 أشهر.
  • تأشيرة العمل للدخول المتعدد لمدة شهر واحد: تتيح التأشيرة للقادمين إلى فيتنام للعمل بدخول فيتنام والخروج منها عدة مرات مع البقاء لمدة أقصاها 30 يومًا.
  • تأشيرة العمل للدخول المتعدد لمدة 3 أشهر: تتيح التأشيرة للقادمين إلى فيتنام للعمل بدخول فيتنام والخروج منها عدة مرات مع البقاء لمدة أقصاها 3 أشهر.
  • تأشيرة العمل للدخول المتعدد لمدة 6 أشهر: تتيح التأشيرة للقادمين إلى فيتنام للعمل بدخول فيتنام والخروج منها عدة مرات مع البقاء لمدة أقصاها 6 أشهر.
  • تأشيرة العمل للدخول المتعدد لمدة عام واحد: تتيح التأشيرة للقادمين إلى فيتنام للعمل بدخول فيتنام والخروج منها عدة مرات مع البقاء لمدة أقصاها عام واحد.
  1. وقت المعالجة للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول

عادةً ستستغرق يومي العمل للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة من التاريخ الذي تقدم طلب تأشيرة عند الوصول فيه. (ملاحظة أن يومي العمل في فيتنام يعني أيام الأسبوع، باستثناء أيام السبت،أيام الأحد وأعياد فيتنام).

في حالة الحاجة إلى خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام بشكل عاجل، يمكنك استخدام الخدمة السريعة. تساعدك هذه الخدمة على الحصول عليها بشكل أسرع، في يوم العمل الواحد، أو 8 ساعات، 4 ساعات أو حتى ساعة واحدة. يجب عليك أن تدفع رسوماَ إضافية لهذه الخدمة السريعة.

بالنسبة لبعض الحالات الخاصة، الحصول على خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام سيستغرق وقتًا أطول من يومي العمل للمعالجة، والعدد من الوثائق مطلوبة.

  1. الوثائق المطلوبة لتطبيق تأشيرة فيتنام عند الوصول

بشكل عام، لا يحتاج المتقدمون إلى أي مستندات لتقديم طلب تأشيرة فيتنام عند الوصول. لأنها تنطبق فقط على الإنترنت مع المعلومات الشخصية الأساسية بما في ذلك الاسم الكامل، الجنس، تاريخ الميلاد، الجنسية والمعلومات الأخرى. لا يحتاج المتقدمون إلى تقديم مسح جواز السفر أو صورة مثل ما تطلبها التأشيرة الإلكترونية. لذلك، لا توجد عادة المستندات المطلوبة عند تقديم طلب تأشيرة فيتنام عند الوصول.

ومع ذلك، في بعض الحالات الخاصة، يتعين على المتقدمين إرفاق المستندات التالية:

– تأكيد حجز الفندق

– تأكيد تذكرة طيران الرجوع

– صورة جواز السفر

سيتم الموافقة على التأشيرة وفقًا للحجز في الفندق وتذاكر طيران الرجوع.

يمكنك التحقق من وقت المعالجة وكذلك الوثائق المطلوبة هنا.

  1. رسوم تأشيرة فيتنام عند الوصول

تنقسم رسوم تأشيرات فيتنام عند الوصول إلى نوعين: رسوم الخدمات ورسوم الختم

  • رسوم الخدمات: هي الرسوم التي يدفعها متقدمو الطلبات لوكيل السفر الذي يمثلهم للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة (لا يمكن للأجانب تقديم طلب تأشيرة فيتنام عند الوصول لإدارة الهجرة الفيتنامية بشكل مباشر، لذلك يحتاجون إلى مساعدة وكيل السفر في فيتنام للقيام بذلك). سيساعدهم هذا خطاب الموافقة على التأشيرة على حصول على ختم التأشيرة عند وصولهم إلى المطارات الدولية في فيتنام. بجانب هذا، رسوم الخدمات لحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة مختلفة اعتمادا على جنسية متقدمي الطلبات ونوع التأشيرة التي يختارونه. اضغط على هنا لمعرفة الرسوم.
  • رسوم الختم: هي الرسوم التي يدفعها متقدمو الطلبات للحصول على ختم على جواز سفرهم عند الوصول. عندما يتقدمون بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول، فإن ما لديهم في أيديهم قبل أن يسافروا إلى فيتنام هو خطاب الموافقة على التأشيرة فقط وليس لديهم ختم على جواز سفرهم. أما ختم التأشيرة فيحصلون عليه عندما يكونون موجودين في مطارات فيتنام في “شباك التأشيرة عقب الهبوط” أو “شباك تأشيرة عند الوصول” عن طريق إظهار خطاب الموافقة على التأشيرة واستمارة طلب تأشيرة فيتنام ودفع رسوم ختم. انظرإلى جدول رسوم تأشيرة الدخول هنا.
  1. كيفية تقديم طلب تأشيرة فيتنام عند الوصول

تطبيق تأشيرة فيتنام عند الوصول بسيط للغاية. فقط تصل إلى موقعنا على الإنترنت وبعد ذلك تقوم بملء بعض معلوماتك الأساسية بما في ذلك اسمك وجنسك وتاريخ ميلادك ورقم جواز سفرك ونوع التأشيرة التي تختاره.

للحصول على إرشادات مفصلة، إضغط على هنا.

  1. أين يمكن للسياح الحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول؟

في مطارات فيتنام الدولية، عند وصولك إليها سترى مكتبًا لإصدار التأشيرة، يُطلق عليه ” Landing Visa Counter” _(شباك التأشيرة عقب الهبوط) أو ” Visa Upon Arrival” _(التأشيرة عند الوصول). يقع هذا المكتب أمام مكتب مراقبة الجوازات. على الرغم من اختلاف اسم هذا المكتب في كل مطار، ولكنه يعمل نفس الهدف هو إصدار التأشيرة عند الوصول للأجانب. انظر إلى الصور أدناه للرجوع إليها.

مكتب Visa Upon Arrival في محطة هانوي القديمة

– عند مطار “نوي باي” الدولي في مدينة “هانوي”، سترى مكتبًا مكتوبا عليه “Visa Upon    Arrival”  _”التأشيرة عند الوصول” (في المحطة القديمة) أو “Visa Application” _” تطبيق التأشيرة” (في المحطة الجديدة).

مكتب “Visa On Arrival” في محطة هانوي الجديدة

– عند مطار “تان سون نهات” الدولي في مدينة “هوشي منه”، سترى مكتبًا يسمى “Landing Visa” _”التأشيرة عقب الهبوط”.

مكتب “Landing Visa” في مدينة “هوشي منه”

– عند مطار “دا نانغ” الدولي في مدينة “دا نانغ”، سترى مكتبًا يسمى “Visa On Arrival” _”التأشيرة عند الوصول”

مكتب Visa On Arrival في مدينة “دا نانغ”

– عند مطار “كام رانه” الدولي في مدينة “نها ترانج”، سترى مكتبًا يسمى “Visa Application” _”تطبيق التأشيرة”

مكتب Visa Application في مدينة “نها ترانج”

  1. الحصول على ختم التأشيرة عند الوصول

عند مطار المغادرة، إظهر خطاب الموافقة على التأشيرة للصعود على الطائرة .وبعد وصولك إلى المطار الدولي في فيتنام، تأتي إلى شباك مكتوب عليه _ “Landing Visa Counter””شباك التأشيرة عقب الهبوط” أو _ “Visa Upon Arrival Counter” “شباك تأشيرة عند الوصول” للحصول على ختم التأشيرة.

للحصول عليه، عليك إعداد بعض المستندات مسبقًا: جواز السفر الأصلي + خطاب الموافقة

على التأشيرة + استمارة طلب تأشيرة فيتنام (نرسل عادةً هذه الاستمارة لك في البريد الإلكتروني حتى تتمكن من ملء وإرفاق صورة وتوقيع لتوفير الوقت عند الوصول) + رسوم ختم .

انتظر حتى يتم استدعاؤك لدفع رسوم الختم وبعد ذلك استلم جواز سفرك مع التأشيرة من الداخل.

Check-visa-careful-before-leaving

لا تنس تحقق تأشيرة بدقة قبل المغادرة

بعد هذه الخطوة، ستحصل على ختم التأشيرة على جواز سفرك ويمكنك دخول فيتنام رسميًا.

ملاحظة: يرجى التحقق تأشيرتك بعناية وطلب التصحيح على الفور إذا كان يوجد خطأ لأن لن يكون لديك فرصة لتصحيح الخطأ بعد خروجك من مكتب مراقبة جواز السفر.

YOU MIGHT BE INTERESTED

تأشيرة الدخول عند الوصول هي نوع من التأشيرات لدخول فيتنام. وهي مؤهلة لجميع الناس في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في زيارة فيتنام للأغراض السياحية والتجارية كذلك.  تسمح تأشيرة الدخول …

تُعرف جزيرة “فو كوك” أيضًا باسم “جزيرة لؤلؤة” و هي إحدى الجزر الجميلة الواقعة في خليج تايلاند في مقاطعة “كين جيانج” في فيتنام. هذه هي أيضا أكبر جزيرة في فيتنام …

هناك عديد من أنواع التأشيرات عند الوصول، ورسومها مختلفة حسب النوع الذي يختاره متقدمو الطلبات. بشكل عام، رسوم تأشيرة الدخول لغرض السياحة أرخص من تأشيرة الدخول لغرض الأعمال التجارية. رسوم …

تأشيرة الدخول عند الوصول هي التأشيرة التي تحصل عليها عند وصولك إلى المطارات الدولية في فيتنام. وهي مقسمة إلى عدة أنواع وفقا لطول مدة الإقامة وغرض السفر ووقت الدخول اٍلى …

نظرة عامة مدينة هو شي منه هي واحدة من المدن الديناميكية والنامية في فيتنام مع عمره أكثر من 300 عام. خلال فترة الاستعمار من أمريكا وفرنسا ، كانت المدينة معروفة …

بشكل عام، يمكنك أن تحصل على خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام عند الوصول بعد يومي العمل. ومع ذلك، هناك أيضا بعض الحالات الاستثنائية.

أصدرت الحكومة الفيتنامية مرسوم ٢٠١٩/ ١٧ بشأن تجريب التأشيرات الإلكترونية للأجانب الذين يدخلون فيتنام ، وأضاف ٣٥ دولة و٥ بوابات حدودية لدخول في القائمة التجريبية. وفقًا للمرسوم رقم ٢٠١٩ /١٧ …

في عصر التنمية الاجتماعية والاقتصادية القوية ، يتزايد الاٍحتياج على الدراسة في الخارج أو العمل أو السفر إلى الدول حول العالم. ولكن الحصول على تأشيرة الدخول كان دائما مشكلة لكثير …

Visit this link on mobile
Risky Free:
We charge service fee when your visa application is processed successfully.
Hassle-Free:
No passport send-off. No embassy queuing.
Fast:
Within 48 hours processing time.
Accessible:
100% online. Send and receive by email.
APPLY FOR VISA ON ARRIVAL VIETNAM
VietnamImmigration.com is a commercial website providing service for visa Vietnam and charge service fee. We are neither government website nor affiliated with embassy therefore our fee is higher than official fee from government.