Current time in Vietnam:
اللغة العربية

الحكومة الفيتنامية أصدرت تغييرًا في سياسة تأشيرة فيتنام الإلكترونية للأجانب

في عصر التنمية الاجتماعية والاقتصادية القوية ، يتزايد الاٍحتياج على الدراسة في الخارج أو العمل أو السفر إلى الدول حول العالم. ولكن الحصول على تأشيرة الدخول كان دائما مشكلة لكثير من الناس بسبب طول فترة الانتظار والعديد من الأوراق المعقدة وعشرات الإجراءات الأخرى المرهقة.

التأشيرة الإلكترونية هي ترخيص قانوني الذي يسمح للأجانب بدخول البوابة المسموحة والسفر في البلاد. إن ولادة التأشيرة الإلكترونية هي حل رائع لأولئك الذين يجب عليهم العمل والسفر إلى الخارج على أساس منتظم. أصبحت جميع المشكلات بسيطة جدًا عندما تحتاج إلى كمبيوتر واتصال إنترنت مستقر.

بالحاجة إلى استقطاب عدد السياح الذين يدخلون فيتنام ، طبقت الحكومة الفيتنامية بمرونة نظام الإعفاء من التأشيرة لبعض الدول الغربية التي لها إمكانية عدد السياح الذاهبين اٍلى فيتنام. إلى جانب ذلك، في بداية عام ٢٠١٩، أصدرت الحكومة الفيتنامية تغييرًا في سياسة التأشيرة الإلكترونية للأجانب.

قبل ذلك، منذ ٠١ فبراير ٢٠١٧، قامت الحكومة الفيتنامية بتطبيق التأشيرة الإلكترونية. تبسط الإجراءات بطريق السماح للمسافرين بالتقدم مباشرة عبر الإنترنت للحصول على التأشيرة. تنطبق هذه السياسة على مواطني ٤٠ دولة منها: كوريا وألمانيا والولايات المتحدة والتشيك وكوبا والدنمارك واليونان وروسيا المملكة المتحدة منغوليا اليابان وفنلندا وفرنسا وإسبانيا والسويد والصين والنرويج وأذربيجان والأرجنتين وأرمينيا وأيرلندا وبولندا وروسيا البيضاء وبلغاريا وبروني وتشيلي وكولومبيا وتيمور ليستي وهنغاريا وإيطاليا وكازاخستان ولوكسمبورغ وميانمار وبنما وبيرو والفلبين ورومانيا وأوروغواي وفنزويلا وسلوفاكيا.

بالإضافة إلى هذا المرسوم، في نوفمبر ٢٠١٧، أصدرت الحكومة الفيتنامية أيضًا القرار ١٢٤ لتكملة قائمة الدول الستة التي مواطنونها يمكنهم الحصول على تأشيرة فيتنام الإلكترونية، بما في ذلك: أستراليا والهند وهولندا والإمارات العربية المتحدة وكندا ونيوزيلندا. تسري هذه السياسة من فبراير ٢٠١٧ إلى فبراير ٢٠١٩ لمواطني ٤٦ دولة لمدة لا تزيد عن ٣٠ يومًا.

فوق ذلك، في يناير ٢٠١٩، أصدرت الحكومة الفيتنامية مرسومًا يسمح لمواطني ٣٥ دولة اٍضافية منها: النمسا وأيسلندا وبلجيكا والبرتغال والبوسنة والهرسك والبرازيل وقطر وأندورا وليختنشتاين وموناكو وكرواتيا وإستونيا وفيجي وجورجيا ولاتفيا وليتوانيا ومالطا ومقدونيا وميكرونيزيا والمكسيك ومولدوفا والجبل الأسود وناورو و بالاو وبابوا غينيا الجديدة وجزر مارشال وجزر سالومون وسان مارينو وقبرص وسويسرا والصين (بما في ذلك المواطنين الذين يحملون جوازات سفر هونغ كونغ وجوازات سفر ماكاو ولا تنطبق على المواطنين الذين يحملون جوازات سفر عادية اﻟﺼﻴﻨﻴﺔ) وﻓﺎﻧﻮاﺗﻮ وﻏﺮوا ﺳﺎﻣﻮا وﺻﺮﺑﻴﺎ وﺳﻠﻮﻓﻴﻨﻴﺎ فيمكنهم زيارة فيتنام عن طريق التأشيرة الإلكترونية.

وبالإضافة إلى ذلك ، أضاف هذا المرسوم أيضا ٥ بوابات حدودية جديدة للسماح للأجانب بالدخول والخروج عن طريق التأشيرة الإلكترونية منها البوابات الحدودية الدولية البرية: تاي تايغ (مقاطعة دين بيان) ولا لاي (مقاطعة كوانغ تري) ونا ميو (مقاطعة ثانه هوا). وايضا البوابتان البحريتان: ميناء دونغ دونغ (مقاطعة كين جيانغ) وتشان ماي (مقاطعة ثوا ثين – هوي).

وبالتالي ،فإن العدد الإجمالي للبوابات التي تستخدم حاليا التأشيرة الإلكترونية هو ٣٣ بوابة. وإن برنامج تأشيرة الإلكترونية التجريبية في فيتنام يتألف حاليًا من ٨٠ دولة ومنطقة الذي يسري المفعول من ٠١ فبراير ٢٠١٧ إلى ٠١ فبراير ٢٠٢١.

YOU MIGHT BE INTERESTED
Visit this link on mobile
Risky Free:
We charge service fee when your visa application is processed successfully.
Hassle-Free:
No passport send-off. No embassy queuing.
Fast:
Within 48 hours processing time.
Accessible:
100% online. Send and receive by email.
APPLY FOR VISA ON ARRIVAL VIETNAM
VietnamImmigration.com is a commercial website providing service for visa Vietnam and charge service fee. We are neither government website nor affiliated with embassy therefore our fee is higher than official fee from government.