Current time in Vietnam:
اللغة العربية

السياحة في جزيرة “فو كووك” و أجمل ما ينتظرك من فرص للاستمتاع

تُعرف جزيرة “فو كوك” أيضًا باسم “جزيرة لؤلؤة” و هي إحدى الجزر الجميلة الواقعة في خليج تايلاند في مقاطعة “كين جيانج” في فيتنام. هذه هي أيضا أكبر جزيرة في فيتنام بين الجزر 22 هنا. “فو كووك” تجذب السياح المحليين و الأجانب ليس فقط بسبب شواطئها البكرة و الشاعرية و الجميلة مع الرمال البيضاء الجميلة و المياه الزرقاء الصافية ولكن أيضًا الجبال التي تمتد من الشمال إلى الجنوب الجزيرة و نظام الغابات البدائية مع النباتات و الحيوانات الغنية و كذلك المنتجعات الفاخرة. تم تسمية “فو كوك”  أيضًا كـ “جنة لعشاق البحر” لذا فهي حقًا وجهة سياحية تعد بتجربة رائعة في السياحة و الثقافة و حتى المطبخ الفيتنامي مع أطباق المأكولات البحرية الطازجة و جذابة للغاية.

“فو كووك” تجذب السياح المحليين و الأجانب ليس فقط بسبب شواطئها البكرة و الشاعرية و الجميلة مع الرمال البيضاء الجميلة و المياه الزرقاء الصافية ولكن أيضًا الجبال

الانتقال إلى جزيرة “فو كوك”

حاليًا ، تعد جزيرة فو كوك واحدة من الوجهات التي يختارها العديد من السياح لذلك توجد العديد من وسائل النقل هنا مثل الطائرات و القوارب السريعة و العبارات.

إذا كنت ترغب في اختيار عربة النقل سريعة يمكنك السفر بالطائرة إلى مطار فو كوك. يبعد هذا المطار حوالي 15 إلى 20 دقيقة فقط عن وسط الجزيرة. طرق الطائرات المؤدية إلى الجزيرة متنوعة أيضًا فيمكنك البدء من هانوي أو مدينة هو شي منه أو دا نانغ …إلخ.  ومع ذلك هناك شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه لا يوجد سوى عدد قليل من الرحلات الجوية الثابتة إلى الجزيرة يوميًا حتى يحتاج الزوار فهم جدول الرحلات لجدولة بنشاط.

لزيارة فو كوك ممكن بالسيارات أو الطائرات أو قوارب

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا اختيار السفر بالسيارة و القوارب السريعة إلى جزيرة فو كوك في حالة المغادرة من مدينة هو شي منه أو المناطق المحيطة بالقرب من هو شي منه:

+ الذهاب بالسيارة: يجب عليك اختيار السيارات عالية الجودة مثل Phuong Trang أو Mai Linh أو Kumho … في محطة الحافلات الغربية. تبلغ تكلفة الأجرة للذهاب إلى محطات الحافلات Rach Gia و Kien Giang حوالي 120.000 – 230.000 فيتنامي دونج (أي ما يعادل 5.2 – 10.5 دولار أمريكي) اعتمادًا على السيارات. يجب عليك اختيار الركوب في الليل بين الساعة 9 – 10 مساءً حتى تتمكن من الوصول إلى محطة حافلات Rach Gia في الساعة 5 – 6 صباحًا لأن هذا الطريق عادة ما يستغرق من 8 إلى 9 ساعات. عند وصولك يمكنك ركوب سيارة أجرة و الذهاب إلى محطة القوارب للذهاب إلى جزيرة فو كوك.

+ بالقوارب السريعة إلى جزيرة فو كوك: عند الوصول إلى المحطة يمكن للزوار شراء تذاكر القوارب السريعة إلى فو كووك. حاليًا ، تشغل شركة القوارب السريعة “Superdong” رحلاتها إلي فو كوك و العكس بالعكس. سيغادر القارب في الساعة 8 صباحًا و بعد الظهر في الساعة 13:00 مساء و سوف يتقلب الوصول إلى الجزيرة حوالي ساعتين و نصف و تبلغ الأجرة حوالي 230.000 – 250.000 فيتنامي دونج (ما يعادل 10.5 – 11.3 دولار أمريكي).

+ عند الوصول إلى الجزيرة يمكن للسياح ركوب سيارة أجرة أو استئجار دراجة نارية على الجزيرة للانتقال إلى مقر الإقامة و كذلك لزيارة المواقع السياحية في الجزيرة.

الإقامة في الجزيرة

مع التوجه نحو تطوير السياحة فإن جزيرة فو كوك ليست مشهورة فقط بمناظرها الطبيعية ولكن أيضًا بمنتجعات عالية المستوى تم بناؤها. ومع ذلك فإن الزوار لديهم أيضًا العديد من الخيارات مع بيوت الضيافة ذات الأسعار المعقولة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا حجز غرفة في Homestay في حالة السفر مع العائلة أو المجموعة. إذا كنت ترغب في السفر مع المنتجع فمن المؤكد أن الخيار الأفضل هو المنتجع أو الفيلا أو منطقة البنغل بالقرب من البحر.

مع التوجه نحو تطوير السياحة فإن جزيرة فو كوك ليست مشهورة فقط بمناظرها الطبيعية ولكن أيضًا بمنتجعات عالية المستوى تم بناؤها

يتم اختيار بعض المنتجعات الفاخرة في فو كوك من قبل العديد من السياح يختارون الذين يمكنك الرجوع إلى:

بيت بحر سول فو كوك – Sol Beach House Phu Quoc: تتراوح الأسعار من 1.760.000 – 2.530.000 فيتنامي دونج (أي ما يعادل 76 – 110 دولارًا) في Bai Truong مع تصميم على طراز الحديقة الاستوائية مع 284 غرفة تطل على منظر البحر و الحديقة و تحتوي كل غرفة على شرفة خاصة. تم تزيين المناطق الداخلية بشكل رئيسي بالخشب و الخيزران البسيط.

بيت بحر سول فو كوك مع تصميم على طراز الحديقة الاستوائية مع 284 غرفة تطل على منظر البحر و الحديقة

ميركوري فو كوك منتجع و فيلا – Mercury Phu Quoc Resort & Villas: تتراوح أسعار الغرف من 1.980.000 إلى 2.695.000 فيتنامي دونج / ليلة (ما يعادل 86-117 دولارًا) ، هذا المنتجع عبارة عن فيلات منفصلة بشكل أساسي مع أثاث كامل مثل التلفزيون و ميني بار و حمام سباحة خاص و كرسي الراحة … مناسب للعائلات.

ميركوري فو كوك منتجع و فيلا مناسب للعائلات

منتجع أفضل الغربية البارزة سوناسي – Best Western Premier Sonasea Resort: يتراوح السعر من 2.236.000 إلى 2.871.000 فيتنامي دونج (أي ما يعادل 97 – 124 دولارًا) مع تصميم على طراز الهند الصينية و إطلالة على البحر و هذا هو الخيار أيضًا العديد من السياح الذين يرغبون في الاسترخاء و الهدوء مع الشواطئ غير المزدحمة. هناك شقق للإيجار أو الفيلات الخاصة للمجموعات و العائلات. تطل الشقق على البحر و التلال مع مسبح مشترك طوله 300 متر.

منتجع أفضل الغربية البارزة سوناسي مع تصميم على طراز الهند الصينية و إطلالة على البحر

فندق و منتجع صحي الصدف فو كوك – Seashells Phu Quoc Hotel & Spa: تتراوح أسعار الغرف من 2.268.000 إلى 3.602.000 فيتنامي دونج في الليلة (ما يعادل 98 – 156 دولارًا). تقع هذا الفندق بعيد عن سوق الليلي فو كوك حوالي كيلومترين لذا يمكن للزوار الانتقال بسهولة إلى مناطق الجذب الشهيرة في فوكوك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بالمطعم الذي يقدم بوفيه يومي و سبا علاجي و جيم هنا…

فندق و منتجع صحي الصدف فو كوك تقع هذا الفندق بعيد عن سوق الليلي فو كوك

منتجع جزيرة فو كوك ساليدا – Salinda Island Phu Quoc Resort: تتراوح الأسعار من 3.775.000 إلى 5.436.000 فيتنامي دونج في الليلة (ما يعادل 164 – 236 دولارًا) إنه منتجع على الطراز الآسيوي به العديد من الأشجار. الشقق داخلية دافئة و حديثة. تحتوي كل شقة على فناء خاص بها أو شرفة تطل على البحر أو الحديقة. يضم المنتجع أيضًا شاطئًا خاصًا و مسبحًا بمياه مالحة في الهواء الطلق و غرفة مساج مريحة و جيم و خدمة دراجات مجانية و خدمة الاستقبال في المطار مجانًا …

منتجع جزيرة فو كوك ساليدا تحتوي كل شقة على فناء خاص بها أو شرفة تطل على البحر أو الحديقة

منتجع شاطئ طويل فو كووك إنتركونتيننتال – InterContinental Phu Quốc Long Beach Resort: السعر حوالي 4.583.000 فيتنامي دونج في الليلة (أي ما يعادل 199 دولارًا) هو منتجع يقع في وسط التلال في “باي ترونج” على بعد 15 دقيقة من المطار. تتميز الشقق بغرفة مفروشة بالكامل و إطلالة على البحر مع أعلى بار INK 360 في الطابق 19 و خدمة سبا Harnn Heritage مع علاج شرقي.

منتجع شاطئ طويل فو كووك إنتركونتيننتال هو منتجع يقع في وسط التلال في “باي ترونج” على بعد 15 دقيقة من المطار

في المواسم المزدحمة مثل الصيف يمكن أن تنفد غرف الفنادق و المنتجعات في الجزيرة من الغرف. حتى تتمكن من الرجوع للحجوزات في مواقع على الإنترنت مثلtraveloka ، tripadvisor … لتكون أكثر نشاطًا عند وصولك إلى الجزيرة.

تجربة لا ينبغي تفويتها عند القدوم إلى فو كوك

من أجل تجربة جميع الخدمات الترفيهية في جزيرة فو كوك يجب على الزوار قضاء يومين على الأقل. بعض مناطق الجذب و الأنشطة التي يمكنك المشاركة فيها عند الوصول إلى جزيرة فو كوك مثل:

  1. يستحم على الشاطئ

سيكون عيبًا إذا جئت إلى فو كوك لكنك لا تستمتع بالشعور بالانغماس في المياه الزرقاء في الشواطئ الجميلة في Phu فو كوك مثل شاطئ ” Truong ” و شاطئ “Dai ” و شاطئ “Khem ” و شاطئ “Sao “… هذه الشواطئ مثالية مع مياه الزرقاء و الأمواج الملساء و خاصة منطقة شاطئ “Sao ” على مساحة هادئة مع الأشجار الخضراء التي يمكنك الاستمتاع بها.

  1. تجربة الغوص و مشاهدة المرجان

إذا كنت ترغب في استكشاف جمال المحيط فلا تفوت أنشطة الغوص و الغطس في منطقة “Hon Thom”. إنه موقع غوص به مياه صافية و العديد من الشعاب المرجانية البكرة بالإضافة إلى منطقة كبيرة من اللؤلؤ و التربية المائية في جزيرة فو كوك.

إذا كنت ترغب في استكشاف جمال المحيط فلا تفوت أنشطة الغوص و الغطس

  1. صيد أسماك و صيد الحبار في الليل بيدك

في الفترة من الظهيرة إلى الساعة التاسعة مساءً يمكنك التسجيل للمشاركة في جولة صيد الأسماك و صيد الحبار الليلي بحوالي 330.000 فيتنامي دونج للشخص (ما يعادل 14 دولارا). إذا تابعت المجموعة يمكنك استئجار السفينة بشكل منفصل وإلا يمكنك الانضمام إلى الاتحاد مع ضيوف آخرين. ستتم معالجة الأسماك و الحبار التي يمكنك صيدها مباشرة من قبل المطعم الموجود على السفينة و تقديم الأطباق الطازجة و اللذيذة على.

  1. رحلة لاكتشاف الجزر المهجورة

يوجد في فو كوك الآن العديد من الجزر غير المأهولة التي يطأها عدد قليل من الناس ولكن يمكنك اكتشافها بنفسك. للقيام بهذا النشاط يمكن للزائرين أن يطلبوا من السكان المحليين أو استئجار قوارب للذهاب إلى الجزر غير المأهولة بمنطقة ” Hon Dam”. ومع ذلك يجب على السياح أن يفكروا في الطقس على البحر و يجب أن يذهبوا إلى الجزيرة فقط عندما يكون الطقس جيدًا و لا يذهبون مطلقًا.

يوجد في فو كوك الآن العديد من الجزر غير المأهولة التي يطأها عدد قليل من الناس ولكن يمكنك اكتشافها بنفسك

  1. العيش ببطء مع حياة بسيطة في قرية الصيد “هام نينه”

تعد قرية “هام نينه” للصيد إحدى القرى الواقعة في شرق الجزيرة والتي تجذب الزوار كل عام. الناس هنا لديهم حياة مرتبطة بصيد الأسماك لحياة بسيطة. شخصياتهم مضياف للغاية مع أطباق المأكولات البحرية الطازجة مثل سرطان البحر أو الروبيان التي سوف تتذكرها بالتأكيد إذا كنت تستمتع بها مرة واحدة. جرب أيضًا الاستيقاظ مبكرًا أو الذهاب إلى هذه قرية الصيد حوالي الساعة 4:30 صباحًا و مشاهدة شروق الشمس في الجزيرة و الشعور بالراحة في القرية الساحلية الصغيرة.

  1. تيار “ترانه” – كهف الخفافيش

يقع تيار “ترانه” في منطقة مع مشهد لتيار يتدفق عبر الشقوق الصخرية و مساحة طبيعية مع الطيور الغنائية هي مكان مناسب للذهاب في نزهة. يمكن للنزلاء السباحة في مجرى التيار الأزرق الصافي أو التراجع عن الحجارة للراحة. بالإضافة إلى ذلك عند قدومك إلى تيار “ترانه” يمكنك أيضًا زيارة كهف الخفافيش قريبا. سيكون لديك الفرصة لرؤية الخفافيش معلقة نائمة على جدار الكهف.

يقع تيار “ترانه” في منطقة مع مشهد لتيار يتدفق عبر الشقوق الصخرية و مساحة طبيعية مع الطيور الغنائية هي مكان مناسب للذهاب في نزهة

  1. استرجع الماضي مع سجن فو كوك التاريخي

سجن فو كوك هو مكان للاحتفال بتاريخ دماء الأبطال خلال حرب فيتنام. سوف يستمع الزوار إلى قصص حول الشخصيات التاريخية أو سجن الشهود و تعذيب الجنود الفيتناميين من قبل المستعمرين من خلال النماذج.

  1. استمتع في عالم الترفيه Vinpearl Land Phu Quoc

واحدة من المناطق الترفيهية الشهيرة في فو كوك هي Vinpearl Land مع العديد من الأنشطة المثيرة للعائلات و الأصدقاء مع الحديقة المائية و حوض السمك و مرحلة الموسيقى المائية و الألعاب الترفيهية حديثة و جذابة أخرى.

  1. استمتع بالمأكولات البحرية الطازجة في فو كوك

كجزيرة ، المأكولات البحرية هي بالتأكيد طبق يجب على الزوار الاستمتاع به عند القدوم إلى هنا. يمكن للزوار زيارة المطاعم في شارع تناول الطعام في شارع 30 أبريل أو في بعض الأماكن مثل سوق ليلي “Dinh Cau” و سوق فو كوك و شاطئ “Khem” … للاستمتاع بالأطباق الخاصة هنا مثل جراد البحر و أنواع القواقع و الأسماك و سرطان البحر و الحبار …

المأكولات البحرية هي بالتأكيد طبق يجب على الزوار الاستمتاع به عند القدوم إلى هنا

بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند السفر في جزيرة فو كوك

الوقت المناسب للسفر إلى جزيرة فو كوك من نوفمبر إلى أبريل لأن هذه هي أشهر الصيف فهي أقل أمطار و أشعة الشمس الدافئة مناسبة للأنشطة في الهواء.

يجب حجز غرفة قبل شهر واحد إذا كنت تخطط للذهاب إلى فو كوك في أشهر الذروة السياحية.

انتبه إلى جدول العبّارات أو القوارت السريعة إلى الجزيرة حتى لا تفوت القوارب. بالإضافة إلى ذلك إذا حصلت على مصاب بدوار البحر فأنت بحاجة أيضًا إلى تحضير الدواء مكافحة دوار البحر عندما تحتاج إلى السفر بقارب كثيرا في البحر.

YOU MIGHT BE INTERESTED

هناك عديد من أنواع التأشيرات عند الوصول، ورسومها مختلفة حسب النوع الذي يختاره متقدمو الطلبات. بشكل عام، رسوم تأشيرة الدخول لغرض السياحة أرخص من تأشيرة الدخول لغرض الأعمال التجارية. رسوم …

تأشيرة الدخول عند الوصول هي التأشيرة التي تحصل عليها عند وصولك إلى المطارات الدولية في فيتنام. وهي مقسمة إلى عدة أنواع وفقا لطول مدة الإقامة وغرض السفر ووقت الدخول اٍلى …

نظرة عامة مدينة هو شي منه هي واحدة من المدن الديناميكية والنامية في فيتنام مع عمره أكثر من 300 عام. خلال فترة الاستعمار من أمريكا وفرنسا ، كانت المدينة معروفة …

بشكل عام، يمكنك أن تحصل على خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام عند الوصول بعد يومي العمل. ومع ذلك، هناك أيضا بعض الحالات الاستثنائية.

أصدرت الحكومة الفيتنامية مرسوم ٢٠١٩/ ١٧ بشأن تجريب التأشيرات الإلكترونية للأجانب الذين يدخلون فيتنام ، وأضاف ٣٥ دولة و٥ بوابات حدودية لدخول في القائمة التجريبية. وفقًا للمرسوم رقم ٢٠١٩ /١٧ …

في عصر التنمية الاجتماعية والاقتصادية القوية ، يتزايد الاٍحتياج على الدراسة في الخارج أو العمل أو السفر إلى الدول حول العالم. ولكن الحصول على تأشيرة الدخول كان دائما مشكلة لكثير …

Visit this link on mobile
Risky Free:
We charge service fee when your visa application is processed successfully.
Hassle-Free:
No passport send-off. No embassy queuing.
Fast:
Within 48 hours processing time.
Accessible:
100% online. Send and receive by email.
APPLY FOR VISA ON ARRIVAL VIETNAM
VietnamImmigration.com is a commercial website providing service for visa Vietnam and charge service fee. We are neither government website nor affiliated with embassy therefore our fee is higher than official fee from government.