Current time in Vietnam:
اللغة العربية

جدولة يوم واحد لمشاهدة معالم المدينة هو شي منه – المدينة الوحيدة تحمل اسم زعيم فيتنام

  1. نظرة عامة

مدينة هو شي منه هي واحدة من المدن الديناميكية والنامية في فيتنام مع عمره أكثر من 300 عام. خلال فترة الاستعمار من أمريكا وفرنسا ، كانت المدينة معروفة أيضًا باسم ” سايغون”. اسم هو شي منه اليوم سمي باسم الزعيم الكبير هو شي منه بعد أن حصلت المدينة رسميا على الاستقلال وكانت تحت إدارة الحزب الشيوعي الفيتنامي. إلى جانب عاصمة هانوي ، مدينة هو شي منه هي أيضا مركز ثقافي واقتصادي وسياسي رائد في فيتنام. ليس يوجد آثار تاريخية فقط خلال الحروب الفرنسية – الفيتنامية ، والأمريكية – الفيتنامية ، بل مدينة هو شي منه ، فهناك أيضًا مباني شاهقة ومناطق ترفيهية وتسوق.

مدينة هو شي منه هي أيضا مركز ثقافي واقتصادي وسياسي رائد في فيتنام

من المثير للاهتمام أن مدينة هو شي منه لها فصلان فقط: موسم الأمطار وموسم المشمس. يتراوح موسم الأمطار من مايو إلى نوفمبر ويتراوح موسم المشمس من ديسمبر إلى أبريل ، وفي موسم الأمطار قد تواجه فجأة أمطارًا صغيرة ، لكن مناخ المدينة عادة ما يكون مشمسًا مع رطوبة عالية ، ومناسبة دع الزوار يتجولون لزيارة المعالم السياحية في المدينة التاريخية.

  1. بعض اقتراح المعالم لمشاهدة عند زيارة مدينة هو شي منه

إذا جئت إلى مدينة هو شي منه فلا تفوت فرصة القيام برحلة حول المدينة في اليوم الواحد مع الأماكن الشهيرة التالية.

  • قصر الاستقلال (أي قصر التوحيد)

إحدى من أفضل مناطق الجذب السياحي في مدينة هو شي منه هي قصر الاستقلال الذي يقع في رقم 135 شارع نام كي خوي نجيا ، الحي 1. خلال فترة المقاومة المناهضة للولايات المتحدة ، كان قصر الاستقلال مقر ومكان عمل لرئيس من نظام جمهورية فيتنام فهو قد صنفت باعتبارها نصب تذكاري وطني خاص. المبنى مع تصميم وفقا ل العمارة الشرقية ولكن ليس أقل حداثة مع الهندسة المعمارية الفرنسية. جاء اسم قصر الاستقلال من حدث 30 أبريل عام 1975 عندما دخلت دبابات الجيش الشعبي الفيتنامي القصر وعلقت علم جبهة التحرير الوطني على سطح القصر و هذا إنهاء الحكومة الموالية لأمريكا نغو دينه ديم كذلك توحيد الشمال والجنوب.

قصر الاستقلال إنه الرمز التاريخي للمدينة وتوحيد جنوب و شمال فيتنام

عند زيارة قصر الاستقلال ، سيتمكن للزوار من الاستمتاع بالعناصر والغرف المرتبطة بنظام الحكم القديم في جنوب فيتنام بالإضافة إلى اللحظة التاريخية لتحرير مدينة ” سايغون ” ويوم الاستقلال 30 أبريل عام 1975. تفتح القصر كل يوم مع سعر تذكرة يتراوح بين 30 ألف حتى 100 ألف فيتنام دونج للشخص الواحد.

ب. كاتدرائية نوتردام

يقع في الشارع الرئيسي للمدينة ، يمكنك زيارة كاتدرائية نوتردام بعد زيارة قصر الاستقلال لأن الأمر يستغرق حوالي 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من القصر إلى هنا. كاتدرائية نوتردام هي عبارة مميزة مع معمارية على الطراز الأوروبي والقوطي و كذلك أكبر برج مزدوج الجرس في فيتنام. كاتدرائية مفتوحة فقط من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 10:00 صباحًا ، ومن الساعة 14:30 إلى الساعة 15:30 مساء يوم الاثنين إلى يوم الجمعة وهي مجانية تمامًا.

كاتدرائية نوتردام هي عبارة مميزة مع معمارية على الطراز الأوروبي والقوطي و كذلك أكبر برج مزدوج الجرس في فيتنام

ت. مكتب البريد المركزي

الرحلة التالية ، يمكنك زيارة مكتب البريد المركزي – وهو أكبر مكتب بريد في المدينة مع عمر أكثر من 100 عام. الميزة الفريدة لمكتب البريد هي أنه لا يزال يحتفظ بالهندسة المعمارية الفرنسية مع الزخارف الشرقية. مكتب البريد قريب جدًا من كاتدرائية نوتردام لذلك تتمكن من المشي إلى هنا.

مكتب البريد المركزي هو أكبر مكتب بريد في المدينة مع عمر أكثر من 100 عام

ث. متحف مخلفات الحرب

إذا كنت مهتمًا بتاريخ مدينة ” سايغون ” في فترة الحرب ، فلا تتجاهل زيارة متحف مخلفات الحرب. هذا المكان هو مكان للتجمع وإعادة التاريخ مليء بالدماء والدموع من الجنود و الشعوب فيتنام. سوف تكون قادرًا على رؤية الأشياء مثل الطائرات والدبابات والمقصلة … إلى جانب غرف مع مواضيع: تعذيب السجناء السياسيين ورش المواد الكيميائية السامة ورش القنابل التي تدمر الشمال…إلخ. علاوة على ذلك ، رتب المتحف أيضًا يوجد معارض حول الحرب الحدودية بين فيتنام وكمبوديا والحرب على حماية الحدود الفيتنامية من الهجوم الصيني والنزاعات البحرية بين فيتنام والصين. … يقع المتحف في الحي 3 ، مفتوح للزيارة عن طريق ساعات العمل بسعر يتراوح بين 15 ألف إلى 30 ألف للأجانب.

متحف مخلفات الحرب هو مكان للتجمع وإعادة التاريخ مليء بالدماء والدموع من الجنود و الشعوب فيتنام

ج. سوق بن ثانه

يعد سوق بن ثانه أحد أماكن التسوق التي يمكن للزائرين زيارتها في رحلة مدينة هو شي منه وهو مفتوح حتى ساعة 19 مساء يوميًا. تبيع جميع أنواع المنتجات والتذكارات التقليدية والحديثة التي يمكنك شراؤها كهدايا للأقارب والأصدقاء. هناك أيضًا أكشاك طعام تقليدية يمكنك تجربتها عند زيارتك هنا.

سوق بن ثانه هو مكان لتسوق الجذب لسياح في مدينة

ح. برج Landmark81

بعد التجول في جميع أنحاء المدينة لاستكشاف تاريخ ” سايغون – لؤلؤ الشرق الأقصى” غير إلى الجو الحديث لمدينة هو شي منه مع برج Landmark81. إنه مبنى برج عالٍ 81 طابقا وهو حاليا أطول برج في فيتنام ودول جنوب شرق آسيا. يقع في المجمع السكني الراقي في مدينة هو شي منه، ستشعر بالدهشة الشديدة عندما ترى هذا البرج. مع التصميم مشابه تمامًا لبرج خليفة في دبي ، حيث تم بناء البرج بالكامل من الزجاج ، خارج منظور نخيل التمر الذي يتم شحنه من دبي إلى فيتنام. داخل هومكان  المعرض ، التسوق ، السوبر ماركت ، منطقة الترفيه … مع جميع العلامات التجارية الكبرى في العالم.

برج Landmark81 حاليا أطول برج في فيتنام ودول جنوب شرق آسيا

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت لديك الفرصة ، فحاول الاستمتاع بمنظر بانورامي 360 درجة لمدينة هو شي منه في مرصد هذا البرج. هذه هي أول وجهة نظر بانورامية في فيتنام ، ستتمكن من الاستمتاع بلحظات هادئة وتأخذ في عينيك صورة هذه المدينة الديناميكية. أقترح أن تذهب في فترة ما بعد الظهر من 16 إلى 17 مساء لمشاهدة غروب الشمس يسقط في المدينة. في المساء ، يضيء البرج أيضًا بكل الأضواء الملونة التي يمكنك رؤيتها.

خ. شارع للمشاة نجوين هوى – الحي الغربي

عندما تضيء المدينة ، يمكنك التجول بحرية في شارع للمشاة نجوين هوى. كل مساء ، يحب السكان والسياح أن يذهبون إلى هنا للتمشية الجيدة وتناول الطعام والدردشة والاستمتاع بالأجواء المبهجة والطازجة. هنا يمكنك أيضًا مشاهدة العروض العامة مثل الغناء والرقص … من شعب الفيتنامي. بجانب شارع المشاة يوجد الحي الغربي الذي يحب الأجانب زيارته. هناك العديد من المتاجر والبارات والمطاعم الحلال التي يمكنك تناولها.

شارع للمشاة نجوين هوى هو مكان للتمشية الجيدة وتناول الطعام والدردشة والاستمتاع بالأجواء المبهجة والطازجة

عند إنهاء الجولة حول مدينة هو شي منه يمكنك أيضًا العثور على بقعة على طول نهر سايغون ، تشرب فنجان من القهوة ، والدردشة مع الأصدقاء ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة على نهر المدينة ليشعر الحياة بطيئة ومليئة بالحب.

  1. بعض الملاحظات حول وسائل النقل

وسائل النقل الرئيسية في مدينة هو شي منه هي الدراجات النارية أو السيارات. حاليًا ، يمكنك استخدام تطبيق Grab للحجز تمامًا لطلب دراجة نارية أم  سيارة الأجرة إلى الموقع المحدد بأقل تكلفة اقتصادية. مع هواء المدينة الحار والرطب ، يمكنك استخدام سيارة أجرة للتنقل ، حيث يمكنك المشي بالكامل مع المناطق القريبة. الناس “سايغون” ودودون للغاية ومستعدون لمساعدتك إذا كنت بحاجة إلى إيجاد طريق أو اقتراح مكان. بمجرد التعب ، يمكنك أيضًا شراء عصير قصب السكر ومياه جوز الهند على جانب الطريق للاستمتاع بنكهته الفريدة ومواصلة رحلتك.

YOU MIGHT BE INTERESTED

بشكل عام، يمكنك أن تحصل على خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام عند الوصول بعد يومي العمل. ومع ذلك، هناك أيضا بعض الحالات الاستثنائية.

أصدرت الحكومة الفيتنامية مرسوم ٢٠١٩/ ١٧ بشأن تجريب التأشيرات الإلكترونية للأجانب الذين يدخلون فيتنام ، وأضاف ٣٥ دولة و٥ بوابات حدودية لدخول في القائمة التجريبية. وفقًا للمرسوم رقم ٢٠١٩ /١٧ …

في عصر التنمية الاجتماعية والاقتصادية القوية ، يتزايد الاٍحتياج على الدراسة في الخارج أو العمل أو السفر إلى الدول حول العالم. ولكن الحصول على تأشيرة الدخول كان دائما مشكلة لكثير …

Visit this link on mobile
Risky Free:
We charge service fee when your visa application is processed successfully.
Hassle-Free:
No passport send-off. No embassy queuing.
Fast:
Within 48 hours processing time.
Accessible:
100% online. Send and receive by email.
APPLY FOR VISA ON ARRIVAL VIETNAM
VietnamImmigration.com is a commercial website providing service for visa Vietnam and charge service fee. We are neither government website nor affiliated with embassy therefore our fee is higher than official fee from government.