Current time in Vietnam:
اللغة العربية

كيفية للحصول على تأشيرة فيتنام للمواطنين المصريين المقيمين خارج مصر؟

اعتباراً من فبراير عام 2017 إلى يناير عام 2019، أصدرت الحكومة الفيتنامية السياسة الجديدة عن تأشيرة فيتنام للأجانب التي تسمح للمواطنيين من 80 دولة ومقاطعتين لاستخدامها لدخول فيتنام وهي تأشيرة فيتنام الإلكترونية.

تبسط تأشيرة فيتنام الإلكترونية الإجراءات بطريق السماح للمسافرين بالتقدم بطلب التأشيرة مباشرة عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة فيتنام وأنت في أي مكان في العالم. ويعتبر هذا الخيار هو أسهل وأبسط الطريقة لاستخراج تأشيرة فيتنام. لمزيد من المعلومات عن هذه السياسة الجديدة، يرجى الضغط هنا.

ولكن لسوء الحظ، لا يُسمح للمواطنين المصريين بتقديم الطلب للحصول على تأشيرة فيتنام الإلكترونية. هناك دولتان في كل الدول العربية التان يتم سمح لمواطنيهما باستخدام هذه الطريقة لاستلام تأشيرة فيتنام، هما الإمارات العربية المتحدة و دولة قطر.

في هذه المقالة، سوف نقدم لكم كيفية للحصول على تأشيرة فيتنام للمصريين يعيشون خارج مصر.هناك خياران للمصريين للتقدم بالطلب للحصول على تأشيرة فيتنام.

الخيار الأول: تقوم أنت بتقديم طلبك للحصول على التأشيرة في السفارة أو القنصلية التابعة لجمهورية فيتنام الإشتراكية عند الدولة التي تقيم فيها. ولكن بواسطة هذه الطريقة فتوجد حالتين:

  • السفارة أو القنصلية الفيتنامية موجودة في البلد الذي تقيم فيه: فتقوم بإجراء الخطوات التالية:
  • ابحث عن الموقع الإلكترونية على الإنترنت لمعرفة عن المستندات المطلوبة للحصول على فيزا فيتنام أو اتصل مباشرة بسفارة أو قنصلية لاستفادة منها الاستشارة.
  • حضَر كل الأوراق المطلوبة ( بما في ذلك جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل، استئمارة طلب التأشيرة بعد تعبأته، حجز تذاكر طيران الذهاب و الإياب، كذلك حجز الفندق، بعض صور شخصية بخلفية بيضاء… وبعض الأوراق الأخرى بناءً على غرضك للقدوم إلى فيتنام).

=< ملاحظة: يجب عليك التواصل مع السفارة أو القنصلية للتأكد من قائمة المستندات الإضافية لإصدار تاشيرة فيتنام للمصريين قبل قدوم إليها لتجنب عدم وجود الوثائق اللازمة.

ولكن هذا الخيار يعتبر طريقة تقليدية و متعبة جداً لأن لابد أنك الذهاب إلى السفارة أو القنصلية مرات كثيرة (مرتان على الأقل) لتحصل على فيزا فيتنام. وبالإضافة إلى ذلك، يتعين عليك أن تقدم الكثير من الأوراق. فننصحك تقديم الطلب للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول. (الرجاء إلى الأسفل لمعرفة المزيد عن هذه التأشيرة)

  • السفارة أو القنصلية الفيتنامية غير موجودة في البلد الذي تقيم فيه. فلديك خيار واحد فقط للتقدم بطلب للحصول على الفيزا هو تأشيرة فيتنام عند الوصول.

الخيار الثاني: تقوم أنت بتقديم طلبك للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول

لذا ما هي تأشيرة فيتنام عند الوصول؟

تأشيرة عند الوصول هي نوع من التأشيرات لدخول فيتنام. وهي مؤهلة لجميع الناس في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في زيارة فيتنام للأغراض السياحية والتجارية كذلك.  تسمح التأشيرة عند الوصول لحاملها بدخول فيتنام خلال شهر واحد أو ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو سنة كاملة مع الدخول لمرة واحدة أو الدخول المتعدد.

بالنسبة للمصريين المقيمين في خارج مصر، يمكنهم الحصول على تأشيرة فيتنام على الإنترنت عبرالمواقع الإلكترونية. ولكن للحصول على تاشيرة فيتنام عند وصولكم إلى واحد من ستة مطارات فيتنام الدولية، لابد من الحصول على خطاب بالموافقة على التأشيرة مسبقاً قبل الذهاب إلى فيتنام.

هناك العديد من المواقع الإلكترونية في فيتنام التي تتولى أمر الحصول على خطاب الموافقة على فيزا فيتنام بشكل قانوني. هذه المواقع لا تنتمي إلى الحكومة الفيتنامية، و إنما هي تقوم بطلب خطاب الموافقة نيابة عن المتقدمين. و تقوم بإستخراج الخطابات من الجهات المعنية التابعة لوزارة الخارجية في العاصمة هانوي. 

فيما يلي خطوات لتقديم طلب تأشيرة فيتنام عند الوصول عبر الإنترنت:

الخطوة الأولى: املأ الاستمارة عبر الإنترنت (بما فيها: غرض الزيارة، نوع التأشيرة، مطار الوصول، تاريخ الدخول وتاريخ الخروج، الاسم الكامل، الجنس، تاريخ الولادة، رقم جواز السفر وتاريخ انتهاء الجواز).

الخطوة الثانية: إجراء دفع الرسوم عبر الإنترنت.

الخطوة الثالثة: استلام خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام عبر بريدك الإلكتروني.

الخطوة الرابع: الحصول على ختم تأشيرة الدخول عند وصولك إلى مطار لفيتنام ودخولك إلى فيتنام رسمياً. 

  • للمزيد من المعلومات عن كيفية تقديم طلب تأشيرة فيتنام عند الوصول عبر الإنترنت، الرجاء النقر هنا (تأشيرة فيتنام عند الوصول)
  • أو لا تتردد في الاتصال بنا إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار عن تأشيرة دخول فيتنام عبر البريد الإلكتروني: info@vietnamimmigration.com

نحن مستعدون لنساعدك على تسهيل رحلتك إلى فيتنام.

YOU MIGHT BE INTERESTED

هناك بعض الدول التي يمكن لمواطنيها دخول فيتنام بدون تأشيرة. لدى كل دولة اتفاقية مع الحكومة الفيتنامية عن دخول فيتنام بدون تأشيرة، لذا يرجى معرفة ذلك بعناية. اعتبارًا من يناير …

هناك العديد من الطرق لتقديم طلب للحصول على تأشيرة فيتنام، بما في ذلك: التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام في مكتب التمثيل الدبلوماسي لجمهورية فيتنام الاشتراكية في البلد المضيف (السفارات …

هناك بعض الدول التي يمكن لمواطنيها دخول فيتنام بدون تأشيرة. لدى كل دولة اتفاقية مع الحكومة الفيتنامية عن دخول فيتنام بدون تأشيرة، لذا يرجى معرفة ذلك بعناية. اعتبارًا من يناير …

الرجاء الإطلاع على الجدول أدناه لاختيار نوع من التأشيرة المناسبة لرحلتكم إلى فيتنام: التأشيرة عند الوصول التأشيرة الإلكترونية الأهلية جميع البلدان فقط 80 دولة و اٍقليمان موانئ الدخول 6 مطارات …

من أجل تقدم الطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية، يلزم تقديم المستندات والعناصر التالية: – يجب عليك أن تحمل جواز سفر صالحًا لمدة 6 أشهر على الأقل من التاريخ الذي تنوي …

المواطنون من الدول التالية مؤهلون للحصول على تأشيرة فيتنام الإلكترونية.   .1 اندورا 21. الدنمارك 41. مقدونيا 61. البرتغال .2 الارجنتين 22. استونيا 42. مالطا 62. قطر .3 أرمينيا 23. …

لتطبيق التأشيرة الإلكترونية، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية: الخطوة الأولى: تحقق لمعرفة ما إذا كانت جنسيتك مدرجة في القائمة المسموح بها أو لا تحقق من قائمة البلدان المسموح بها من …

تأشيرة فيتنام الإلكترونية (التأشيرة الإلكترونية) هي واحدة من أنواع التأشيرة التي تسمح للمسافرين بدخول فيتنام والخروج منها مرة واحدة لمدة 30 يومًا. يختار العديد من الأجانب هذه التأشيرة نظرًا لراحتها …

تأشيرة فيتنام الإلكترونية هي الوثيقة التي تقدم التأشيرة للمتقدمين لدخول فيتنام مع استمارة طلب التأشيرة عبر الإنترنت. هذه التأشيرة مريحة للغاية وسهلة التطبيق عبر الإنترنت. بالنسبة لتأشيرة فيتنام الإلكترونية، هناك …

Visit this link on mobile
Risky Free:
We charge service fee when your visa application is processed successfully.
Hassle-Free:
No passport send-off. No embassy queuing.
Fast:
Within 48 hours processing time.
Accessible:
100% online. Send and receive by email.
APPLY FOR VISA ON ARRIVAL VIETNAM
VietnamImmigration.com is a commercial website providing service for visa Vietnam and charge service fee. We are neither government website nor affiliated with embassy therefore our fee is higher than official fee from government.