Current time in Vietnam:
تأشيرة فيتنام

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام لمواطني المملكة العربية السعودية

الأسئلة المتداولة هي ما إذا كان مواطنو المملكة العربية السعودية بحاجة إلى تأشيرة فيتنام للذهاب إلى فيتنام؟ هل يتوجب السعوديون الحصول على تأشيرة الدخول مسبقاً من سفارة فيتنام؟ ما هي خيارات الحصول على تأشيرة فيتنام؟ما هي الوثائق المطلوبة؟ وكم تكلفة للتأشيرة من أجل دخول فيتنام مرة واحدة ومتعدد الدخول…

سوف تعطيك المقالة التالية تعليمات تفصيلية حول كيفية الحصول على تأشيرة فيتنام وكل الموضوعات المتعلقة بتأشيرة دخول فيتنام للسعوديين والمواطنين المقيميين في المملكة العربية السعودية.

مواطنو المملكة العربية السعودية غير معفيين من التأشيرة لدخول فيتنام. فيما يلي بعض الطرق للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول فيتنام للسعوديين.

مواطنو المملكة العربية السعودية غير معفيين من التأشيرة لدخول فيتنام

  1. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في سفارة فيتنام في الرياض.

سفارة فيتنام في الرياض هي المكتب التمثيلي الوحيد في المملكة العربية السعودية، الذي يمكنه إصدار تأشيرة فيتنام لمواطني المملكة العربية السعودية. يمكنك القدوم إلى هنا للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول فيتنام. نظرًا لأنَ معالجة الطلب تستغرق من 5 إلى 7 أيام، فالرجاء التقدم بطلب للحصول على التأشيرة قبل تاريخ المغادرة إلى فيتنام في أقرب وقت ممكن.

هناك إختلاف في المستندات المطلوبة بحسب أغراض زيارة فيتنام ومدة الإقامة. التأشيرة لغرض السياحة أبسط من أنواع التأشيرة بالأغراض الأخرى. يتطلب الدخول المتعدد والإقامة طويلة أكثر تعقيدًا من الدخول لمرة واحدة مع إقامة لمدة شهر واحد.

إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة سياحية لمدة الإقامة القصيرة، فأنت بحاجة إلى إعداد بعض المستندات المطلوبة التالية

  • طلب التأشيرة
  • صورة 3 × 4 سم
  • جواز السفر

ولكن في بعض الحالات، تطلب منك السفارة تقديم تذاكر سفر ذهاب وعودة وحجوزات فندقية كذلك. لذا اتصل بالسفارة لاستعداد كل الوثائق المطلوبة قبل قدوم إليها.

إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة دخول متعددة، فتحتاج أيضًا إلى إعداد بعض المستندات الإضافية لإثبات الغرض والأسباب التي تجعلك تحتاج إلى دخول فيتنام عدة مرات، مثل خطاب لرجال الأعمال وجدول السفر فيه، مما عليك أن تدخل فيتنام عدة مرات والوثائق المطلوبة الأخرى كذلك.

  • معلومات الاتصال لسفرة جمهورية فيتنام الاشتراكية في المملكة العربية السعودية:

العنوان: فيلا 11 ب ، شارع الصفا، حي الريان، الرياض، المملكة العربية السعودية

الخط المباشر: +966-1-4547887 or +966 -1-4569756

الفاكس: +966-1-4548844

البريد الإلكتروني: vnemb.sa@mofa.gov.vn أو vietsa@ymail.com

الموقع الإلكتروني: vnembassy-riyadh.mofa.gov.vn

  1. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول

التأشيرة عند الوصول هي نوع التأشيرة التي سوف تأخذها في المطار عند وصولك إلى واحد من مطارات فيتنام الدولية. هذا هو الخيار الأمثل الذي ننصحك استخدامه لأجل استلام الفيزا بسبب بعض الأسباب التالية:

أولاً، لن يجب عليك الانتقال إلى السفارة للتقدم بطلب. تطلب مجرد خطاب الموافقة على التأشيرة من على الإنترنت، ثم تستخدم هذه الرسالة للحصول على التأشيرة عند وصولك في المطار. وذلك يوفر الكثير من وقتك لاستلام التأشيرة.

ثانياً، على عكس من المستندات المعقدة عند تقديم الطلب في السفارة، فلست بحاجة إلى إعداد أي أوراق لطلب خطاب الموافقة، مجرد تجلس أمام الحاسوب وتملئ معلوماتك الشخصية في الاستمارة من على الإنترنت (اسمك الكامل، الجنسية، الجنس، رقم جواز سفرك، غرض زيارة فيتنام، مدة الإقامة، تاريخ الوصول…)

ثالثًا، وقت المعالجة للحصول على خطاب الموافقة على الفيزا سريع جدًا. في غضون يومي العمل، سيتم إرسال خطاب الموافقة إلى بريدك الإلكتروني بدون الانتظار في الطابور.

رابعاً، تكلفة التقدم بطلب للحصول على الموافقة ليست عالية. يمكنك أيضا توفير الكثير من الأموال، و كذلك نفقات السفر إلى السفارة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة وتسلم النتائج.

كيف يتقدم مواطنو المملكة العربية السعودية الطلب للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول؟

يرجى اتباع الخطوتين أدناه

الخطوة الأولى: التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة من على الإنترنت

التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة من على الإنترنت

خطاب الموافقة هو مستند يسمح لك بالحصول على تأشيرة في المطار، وهو المستند الأكثر أهمية بالنسبة لك للصعود إلى الطائرة وأيضاً للحصول على التأشيرة عند الوصول. من أجل الحصول على خطاب الموافقة، يجب عليك الذهاب من خلال وكالة سفر تمثيلية في فيتنام بواسطة تقدم الطلب عبر موقعها على الإنترنت. تحتاج فقط إلى ملء معلوماتك الشخصية، واختيار نوع التأشيرة والمعلومات المتعلقة برحلتك إلى فيتنام. وقت المعالجة للحصول على خطاب الموافقة هو يومي العمل. يمكنك النقر على الرابط التالي للحصول على خطاب موافقة:

www.vietnamimmigration.com/apply-vietnam-visa/

الخطوة الثانية: الحصول على التأشيرة في المطار

سوف يتم إرسال خطاب الموافقة إليك عبر بريدك الإلكتروني، ولكن يجب عليك طباعته مسبقاً، وإعداد جواز السفر الأصلي والصورتين بحجم 3 × 4 سم للحصول على التأشيرة عند المطار. عندما تصل إلى المطار، إذهب إلى مكتب التأشيرة عند الوصول لتقديم جميع المستندات المذكورة أعلاه، ثم إدفع رسوم التأشيرة (رسوم التأشيرة هي رسوم الحصول على التأشيرة في المطار، وتدفع بكاش مباشرةً إلى موظف الهجرة: 25 دولارًا أمريكيًا للدخول لمرة واحدة، و 50 دولارًا أمريكيًا لمتعدد الدخول. بعد هذه الخطوة، ستحصل على ختم التأشيرة على جواز سفرك ويمكنك دخول فيتنام رسميًا.

في الأعلى معلومات حول كيفية الحصول على تأشيرة فيتنام لمواطني المملكة العربية السعودية. إذا كان لديك أي أسئلة تحتاج إلى إجابة، لا تتردد في الاتصال بنا مباشرة عن البريد الإلكتروني: info@vietnamimmigration.com

YOU MIGHT BE INTERESTED
Visit this link on mobile
Risky Free:
We charge service fee when your visa application is processed successfully.
Hassle-Free:
No passport send-off. No embassy queuing.
Fast:
Within 48 hours processing time.
Accessible:
100% online. Send and receive by email.
APPLY FOR VISA ON ARRIVAL VIETNAM
VietnamImmigration.com is a commercial website providing service for visa Vietnam and charge service fee. We are neither government website nor affiliated with embassy therefore our fee is higher than official fee from government.